شبكة ومنتديات زهرة الجزيرة
مرحبا بك أيها الزائر الكريم!
إذا كنت زائرا فقط نتمني أن تصبح من أفراد عائلتنا_,إذا كنت فردا منا فنرجو منك إستمرارك معنا!!

منديات زهرة الجزيرة


ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل... التحية والتقدير لهؤلاء الاشخاص في التصميم :مصطفي عباس . في الإشراف:حذيفة محمد . في المراجعه:مجاهد محمد والتحيه والتقدير للمبدع: عبدالله مصطفى والرائع:نادوس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد كما صليت علي إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم....وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد كما باركت علي إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد!!
للمزيد من المساعده والحلول نقدم لكم "قسم المساعدات" الموجود في الأسفل!
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم!!
تهنئ إدارة المنتدي أعضاءها الكرام بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم عسي أن يجعله شهر توبة وغفران وعتق من النار.....آميييين
شهر رمضان....شهر القرآن...أوله رحمة...أوسطه مغفرة...آخره عتق من النار

شاطر | 
 

 جمالك بدون مكياج حتي اخر عام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بت البلد
عضو زهراوي مشارك
عضو زهراوي مشارك
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 107
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2010

مُساهمةموضوع: جمالك بدون مكياج حتي اخر عام   الأحد 05 ديسمبر 2010, 3:11 pm





جمالك بدون ماكياج
وصفة طبيعية يقدمها لك خبراء التجميل
للعناية بالشعر والبشرة والأظافر والعينين والأسنان
خبراء التجميل يحذرونك من هذه الاخطاء!!
محلول الفواكه لشطف الشعر ومفعوله الساحر!
سر جمال الملكة كيلوباترا ـ كيف تتجمل المليونيرات!
الدهان الملوكي بياض وجمال وحلاوة.
حمامات للتجميل من الاعشاب والخل واللبن.
رماد الخبز لتبيض الاسنان وكريم البطاطس لتبيض البشرة.
وصفات مختارة للعناية بجمال العنق واليدين والأظافر.
المريمية لتعطير الفم وكريم العسل لطلاء الشفاه.
مضادات للنمش والتجاعيد في مطبخك!
الشامبوهات الجافة : احدث وسائل العناية بالشعر.

سيداتي.. آنساتي..
لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة.. ولحل كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية أقدم هذا الكتاب..
وهو يشتمل على العديد من الوصفات المجربة الآمنة.. منها ما هو قديم جداً يرجع الى ما اتٌبعته مشاهير النساء والجميلات على مرّ العصور سعياً منهن للتجمّل والتزيُّن.. ومنها ما هو حديث وحديث جدّاً يعتمد على ما أظهرته الأبحاث الحديثة من فوائد جمالية لكثير من النباتات والمواد الطبيعية، والتي يمكن الانتفاع بها أحياناً في صورتها الفردية، أو من خلال إدماجها مع مواد اُخرى لزيادة فاعلية المستحضر، وأغراض الانتفاع به.
وقد حرصت على أن يشتمل كتابي هذا على وسائل للعناية بمختلف المحاسن من شعر وبشرة وأظافر وغيرها ، لتجد فيه كل فتاة أو سيدة ما تسعى إليه.
ورجائي أن أقدّم بذلك‏ لحوّاء ـ الغالية العزيزة ـ ما يزيدها جمالاً ولطفاً.
مع خالص تحياتي لكل بنات الجنس اللطيف.

( كُلي وتجمّلي بنعم الخالق عزوجل )
خضروات وفواكه

الخيار :
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

الخس :
للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان
من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.
البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
الفراولة :
لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .


كل هذا ويزيد عن الأكلات ومميزاتها من المصدر الرئيسي ولمزيد من التفاصيل عن هذا النوع من المادة العلمية من هذا الرابط
من هنـــــــــــــــــــــــــا

أعشاب ونباتات

الكافور :
يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً.
وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.

الشمر :
هذا العشب غني بالفوائد الصحية والجمالية. فيستخدم منقوع البذور في عمل كمادات لعلاج تورّم والتهاب الجفون. وتستخدم البذور عن طريق المضغ لتعطير رائحة الفم.. كما يستخدم منقوع الاُوراق كمنظف فعال للبشرة وكغسول للشعر.

اللافندر :
يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف ، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمالك بدون مكياج حتي اخر عام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات زهرة الجزيرة :: *%$الأقسام العامة$%* :: منتدي بنات حواء-
انتقل الى: